القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المقالات[LastPost]

افضل 10 افلام الكوارث الطبيعية سيناريو نهاية العالم

لطالما كان البشر يصارعون غضب الطبيعة الام من اجل النجاة والبقاء على قيد الحياة، اد ان الأعاصير وأمواج التسونامي إلى الكويكبات بالاضافة الى الزلازل والبراكين (الكوارث الطبيعية)، قد تضع حياة الانسان على المحك، بل اكثر من دلك قد تنتهي الحياة على كوكب الارض بالكامل (نهاية العالم).

هناك فرق بين الكوارث الطبيعية و الكوارث التي من صنع الانسان مثل الاوبئة الوحوش.... و فيما يلي قائمة توب 10 لافضل افلام الكوارث الطبيعية على الاطلاق.

افضل 10 افلام الكوارث الطبيعية سيناريو نهاية العالم



فيلم dante’s peak (دانتيز بيك) - 1997


تبقى القليل من الوقت لكي تنفجر براكين كبيرة في حين يحاول عالم البراكين هاري دالتون و العمدة راتشيل واندو اقناع السكان انهم بحاجة للاخلاء على الفور، لكن تكتشف راتشيل بأن طفليها قد ذهبا إلى أعلى الجبل لإحضار جدتيهما.

انفجار البركان يعادل قوة اكثر بمليون مرة من القنبلة الذرية، ما يجعل كل من العالم و العمدة في سباق مع الوقت، لإنقاذ الأطفال والجدة.

فيلم الكوارث الطبيعية، الدراما والإثارة Dante’s Peak (دانتيز بيك) من افضل افلام الكوارث الطبيعية. ويعد دقيقا علميا أكثر من أفلام الأخرى التي اتخذت انفجار البراكين موضوع لها.

فيلم Armageddon (أرمجدون) - 1998


الحياة في خطر ودلك بسبب كويكب يهدد بالاصطدام مع الأرض، و الطريقة الوحيدة لوقف دلك حسب رئيس وكالة ناسا هي الحفر فسطح الكويكب و تفجير قنبلة نووية بداخله.

وهذا يقوده إلى الحفار الشهير هاري ستامبر (بروس ويليس) ، الذي يوافق على قيادة مهمة الفضاء الخطرة شريطة أن يتمكن من إحضار طاقمه الخبير.

فيلم San Andreas (سان أندرياس) - 2015


يتحول يوم مثاليً إلى كارثة عندما يخلق صدع سان أندرياس كاليفورنيا سيئ السمعة زلزالًا مدمرًا بقوة 9 درجات، وهو أكبر رقم قياسي في التاريخ المسجل.

مع انهيار الأرض والمباني ، يتوجب على راي غينيس (دواين جونسون) ، طيار مروحيات الإنقاذ في قسم مكافحة الحرائق والإنقاذ في لوس أنجلوس ، أن يجتاز فوضى لوس أنجلوس إلى سان فرانسيسكو لجلب زوجته المنفصلة (كارلا جوجينو) وابنتهما الوحيدة ( الكسندرا داداريو) إلى بر الأمان.

فيلم The Perfect Storm (العاصفة المثالية) - 2000


يحكي الفيلم عن رجال ونساء شجعان يخاطرون بحياتهم كل يوم عمل ، تأليب قوارب الصيد وينقذون القوارب ضد قوى الطبيعة المتقلبة.

تحققت أسوأ مخاوفهم في البحر في عيد الهالوين عام 1991 ، عندما واجهوا ثلاث جبهات عنيفة تصطدم بشكل غير متوقع لتنتج أشد عاصفة وعنف في التاريخ الحديث - "العاصفة المثالية".

الكوارث الطبيعية والدراما حقق العاصفة المثالية إيرادات كبيرة في شباك التذاكر. تمكن من تأمين مكان في أفضل أفلام الكوارث الطبيعية في التاريخ. وقد تم اقتباسها من رواية عام 1997 من قبل الأمريكي سيباستيان جونكر الذي يحمل نفس الاسم.

فيلم The Day After Tomorrow (اليوم بعد الغد) - 2004


بعد أن تجاهل مسؤولو الأمم المتحدة إلى حد كبير عالم المناخ جاك هال (دينيس كويد) عند عرض مخاوفه بشأن البيئة ، أثبتت أبحاثه الحقيقة عندما يتشكل إعصار هائل ، مما يؤدي إلى كوارث طبيعية كارثية في جميع أنحاء العالم.

في محاولة للوصول إلى ابنه سام (جيك جيلينهال) ، المحاصر في نيويورك مع صديقته لورا (ايمي روسوم) وآخرين ، يجب أن يسافر جيك وطاقمه سيرًا على الأقدام من فيلادلفيا ، لمواجهة قوى الطبيعة ، للوصول إلى سام قبل ذلك متأخر جدا.

مع نجاح تجاري كبير ، احتلت الكوارث الطبيعية والخيال العلمي The Day After Tomorrow المرتبة السادسة من بين أعلى الأفلام ربحًا في عام 2004. وقد حصل على مراجعات جيدة بشكل عام عند إصداره ، حيث أشاد النقاد بتأثيرات الفيلم.

Deep Impact (ديب إمباكت) - 1998


يتقدم المذنب بسرعة نحو الأرض ويمكن أن يشير إلى نهاية كل حياة الإنسان. تحافظ حكومة الولايات المتحدة على الأزمة تحت الأرض ، لكن الصحفية جيني ليرنر (تيا ليون) تكشف الحقيقة - مما يجبر الرئيس الأمريكي بيك (مورغان فريمان) على إعلان خطته.

سيرحل رائد الفضاء المخضرم سبورجون تانر (روبرت دوفال) وفريقه على المذنب ويضعون المتفجرات ، على أمل أن يتم تحويل مسارها بعيدًا عن الأرض. وإلا فإن البشرية يجب أن تستعد للأسوأ.

نجح Deep Impact ، وهو فيلم عن الكوارث الطبيعية والخيال العلمي يعتبر واحدًا من أفضل أفلام الكوارث الطبيعية على الإطلاق ، في تحقيق إيرادات كبيرة في شباك التذاكر وإثارة إعجاب المشاهدين. وصف علماء الفلك الفيلم بأنه دقيق علميا.

Volcano (بركان) - 1997


عندما هز زلزال قوي لوس أنجلوس ، عاد رئيس قسم إدارة الطوارئ مايك رورك (تومي لي جونز) من عطلته للمساعدة.

بعد أن حذرت عالمة الجيولوجيا الدكتورة آمي بارنز (آن هاش) من أن البركان قد يتشكل في أنفاق الصرف الصحي ، يطلق زلزال عنيف آخر العنان للحمم المتدفقة على الأرض ، مما يهدد بتدمير المدينة بأكملها.

بينما تجري الصخور المنصهرة المحترقة في الشوارع ، يجب على رورك وبارنز معرفة كيفية تحويل مسارها.

تمكنت بركان كارثة طبيعية (بركان) من توليد إيرادات قدرها 122 مليون دولار. تعتبر واحدة من أفضل أفلام الكوارث الطبيعية على الإطلاق ، حيث كان أداء كل من الممثلين تومي لي جونز ودون شيدل جيدًا.

Twister (إعصار) - 1996


مع اقتراب أقوى إعصار منذ عقود ، تقوم الأستاذة جو هاردينغ (هيلين هانت) وفريق من الطلاب الذين يعانون من نقص التمويل بإعداد نموذج دوروثي الأولي ، وهو جهاز رائد لجمع بيانات الأعاصير أنشأه زوجها المنفصل ، بيل (بيل باكستون).

عندما يخبر هاردينج بيل أن دوروثي على استعداد للاختبار - وأن منافسهم الممول من القطاع الخاص ، الدكتور جوناس ميللر (كاري إليس) سرق الفكرة وصنع جهازًا لنفسه - ينضم بيل إلى الفريق في مهمة واحدة أخيرة.

حقق فيلم Twister (Hurricane) Natural Disaster and Adventure نجاحًا ماليًا كبيرًا ، حيث احتل المرتبة الثانية في قائمة الأفلام الأعلى ربحًا لعام 1996. وهو واحد من أروع وأفضل أفلام الكوارث الطبيعية على الإطلاق.

The Poseidon Adventure (مغامرة بوسيدون) - 1972


في طريقها من مدينة نيويورك إلى اليونان عشية رأس السنة الجديدة ، تضرب موجة التسونامي سفينة الركاب الفاخرة S.A. S. Poseidon.

مع وفاة قبطان السفينة (ليزلي نيلسن) ، ينضم الركاب الناجين ، بما في ذلك القس سكوت (جين هاكمان) ، في قاعة رقص السفينة.

تكافح المجموعة لتجنب الحرائق والفيضانات وهياكل السفن غير المستقرة والأعطال الميكانيكية في طريقها عبر متاهة من السلالم والأنفاق في محاولتها اليائسة للهروب من قبر المياه.

Poseidon Adventure فيلم ناجح على نطاق واسع وأفضل كارثة طبيعية في كل العصور. وقد فاز بجائزتي الأوسكار وجائزة غولدن غلوب وجائزة البافتا. كما حصل على إيرادات مهمة جدًا مقارنة بميزانيته.

The Impossible (المستحيل) - 2012


في ديسمبر 2004 ، بدأت عائلة متماسكة ماريا (نعومي واتس) وهنري (إيوان ماكجريجور) وأطفالهم الثلاثة إجازتهم الشتوية في تايلاند. ولكن بعد يوم واحد من عيد الميلاد ، تتحول العطلة المثالية إلى كابوس غامض عندما تنطلق هدير مرعب من أعماق البحر ، يليه جدار من الماء الأسود يلتهم كل شيء في طريقه.

على الرغم من أن ماريا وأسرتها يواجهون أحلك ساعاتهم ، إلا أن مظاهر اللطف والشجاعة المدهشة تخفف من رعبهم.

وتستند الكوارث الطبيعية والدراما المستحيل على قصة حقيقية عن بقاء عائلة إسبانية من زلزال وتسونامي المحيط الهندي عام 2004. دراما فيلم ، جائزة نقابة ممثلي الشاشة للأداء المتميز من قبل ممثلة في دور قيادي. إنه واحد من أعظم وأفضل أفلام الكوارث الطبيعية على الإطلاق.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال