القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المقالات

الزومبي هل هو حقيقي ( تجربة النوم الروسية المرعبة )

 الزومبي هل هو حقيقي ( تجربة النوم الروسية المرعبة )


الزومبي هل هو حقيقي ( تجربة النوم الروسية المرعبة )


هل فكرت يوما ان تجد نفسك في يقضة مستمرة؟ كيف سيكون احساسك؟ مزاجك؟ بل وحتى وعيك؟.

الزومبي و الاحياء الاموات، الرعب الدي جعلنا نعشق مجموعة كبيرة من الافلام و المسلسلات، ولعل اشهرها مسلسل الموتى السائرون "The Walking Dead" فهل هم حقيقة

تجربة النوم الروسية التجربة التي جعلت من الزومبي حقيقة، المشاركين في التجربة لا احد منهم على قيد الحياة، حتى الناجين في نهاية التجربة كانوا يتألمون جراء إصابات بالغة في أذرعهم وأرجلهم، والعظام المكشوفة في إطراف أصابعهم، ووجوههم المسلوخة!.

هل سمعت من قبل عن تجربة النوم الروسية؟


1. قصة تجربة النوم الروسية :


في أواخر الأربعينيات من القرن الماضي، اكتشف باحثو الحقبة السوفيتية عقاراً اعتقدوا أنه يُبقي الشخص مستيقظاً لفترة طويلة، وهو أمر مفيد للغاية لإبقاء الجنود مستيقظين وخاصةً عند اندلاع الحرب.


الزومبي هل هو حقيقي ( تجربة النوم الروسية المرعبة )

تجربة النوم الروسية، هي تجربة غريبة تم القيام بها على حساب عدد من السجناء، الذين تغيرت حياتهم الطبيعية بشكل تام، حيث اصبحو "الاموات الاحياء" او "زومبي" بمفهوم اخر، لقد تم استغلال الوضع السياسي المتدهور في ضل الحرب العالمية الثانية، حيث كانت اغلب الدول الاروبية في حرب طاحنة، بما فيهم روسية نفسها، فالاهتمام لمثل هده القضايا قد يبدو شيء تافه مقارنة بالاحداث الموجودة اصلا، فقد اراد بعض العلماء و الباحثين اجراء بعض الابحاث لمعرفة تاثير عدم النوم على عقل الانسان ووضائفه الحيوية، وايضا دراسة السلوك البشري عند الحرمان من النوم. 


وضع العلماء خمسة أشخاص داخل غرفة مغلقة بإحكام وتم تعريضهم لغاز يجعلهم في يقضة مستمرة، وتحقق القائمون ما إن كانت مستويات الأكسجين جيدة وكافية. تم تزويدهم بالمواد الغذائية المجففة، وسرير لكل شخص ، ومياه جارية ومرحاض، كما تم تثبيت كاميرات وميكروفونات لمراقبة حالتهم.

أخبر الباحثون السجناء في هذه التجربة، أنهم سيبقون مستيقظين لمدة 30 يوماً، وفي حال نجحوا في هذا فسيحصلون على حريتهم.


كانت الأيام الثلاثة الأولى من الاختبار جيدة، لكن المأساة تبدأ في اليوم الرابع، حينها يبدأ الأشخاص داخل الغرفة باستذكار أهوال الحرب، ثم يتحدثون عن الصدمات والكوابيس المستمرة التي تطاردهم. عند حلول اليوم الخامس تزداد الأمور سوءاً، حيث بدأ المشاركون بالتحدث مع أنفسهم أو مع شخصيات وهمية من نسج خيالهم، وفي اليوم السابع، بدأ أحد الرجال بالصراخ والعواء والجري داخل الغرفة، كان يصرخ بقوة لدرجة أن حباله الصوتية قد تمزقت. بعد ذلك، مضت بضعة أيام دون أن يصدر أحدهم صوتاً، كان الصمت مخيف، لم يتمكن الباحثون من رؤية الرجال عبر الكاميرات، ولكنهم كانوا على قيد الحياة، حيث أشارت مستويات الأكسجين داخل الغرفة إلى وجود خمسة أشخاص يتنفسون في الداخل.


الزومبي هل هو حقيقي ( تجربة النوم الروسية المرعبة )



تحدث الباحثون إليهم وقالوا: ”سنفتح الغرفة لاختبار الميكروفونات، ابتعدوا عن الباب واستلقوا على الأرض وإلا سنرديكم بالرصاص، و كانت الاجابة صادمة و غير متوقعة قال المشاركون ”لم نعد نريد أن تطلقوا سراحنا“.


عند حلول اليوم الخامس عشر، فتح الباحثون الأبواب ليجدوا أحد الرجال قد فارق الحياة، كان المشاركون يتألمون جراء إصابات بالغة في أذرعهم وأرجلهم، والعظام المكشوفة في إطراف أصابعهم، ووجوههم المسلوخة، ولكن مادا حدث بالضبط و ما قصة الرجل نصف المأكول والناجين الجرحى؟.


بعد الفحص الذي أجراه الباحثون على هؤلاء الرجال، بدا لهم وكأنهم تسببوا بها لنفسهم، لقد مزقوا الجلد والعضلات من صدورهم إلى أن أصبحت الرئتين خارجاً. يبدو أن كل رجل قد أجرى هذه الجراحة المروعة على نفسه، حيث أخرج كل واحدٍ الأوعية الدموية من جسده، وانتزع الأعضاء الداخلية الأخرى وألقاها على الأرض، و كانوا يأكلون لحوم أجسادهم.


لم يتجرأ الباحثون الدخول إلى الغرفة والاقتراب منهم، لذلك طلبوا الدعم وأغلقوا الباب بعد سماعهم صرخات الرجال الناجين الذين يطالبون بإعادة الغاز إليهم، فقد خمسة جنود حياتهم في محاولة اخراج المشاركين، بينما انتحر بعض الجنود الاخرين بعد هده الحادثة.

بمجرد خروج هؤلاء الرجال من الغرفة، قام الاطباء بنقل المشاركين ف يالتجربة لغرف العمليات و محاولة ارجاع احشائهم مات احدهم و بقي 3.


الزومبي هل هو حقيقي ( تجربة النوم الروسية المرعبة )



عندما ادخلوا الرجل الثاني إلى غرفة العمليات، لم يخدروه خشية أن يفارق الحياة كما حدث للرجل الذي قبله، لذلك أعادوا أعضاءه إلى مكانها وهو مستيقظ. قال جراح الرأس أن الموت أهون لهذا الرجل بعد كل ما مر به، وعلقت الممرضة قائلة أن الرجل لم يتوقف عن الابتسام لها أثناء الجراحة، لقد تساءلت في هذه اللحظة كيف يمكن للغرائز الجسدية للذكور أن تبقى يقظة حتى وخلال أسوأ اللحظات! أثناء العملية، بدأ الرجل فجأة بإصدار صوت صفير، كما لو أنه يحاول قول شيء، اقتربت الممرضة منه وأعطته قلماً ليكتب ما يريده وكانت المفاجأة حين كتب جملة ”استمر في القطع“، وهنا تأكدت بأنه قد جُنّ.


2. هل تجربة النوم الروسية حقيقة ام مجرد قصة خيالية :


بعد انتهاءنا من سرد هذه القصة، هل صدقتها؟

ربما الكثير من الناس يعتقدون أن كل هذا قد حدث فعلاً، ولكن في الواقع هي مجرد قصة خيالية و ثم اعتبار تجربة النوم الروسية عبارة عن أسطورة حضرية زائفة ، ففي بعض الأجزاء، هناك أمور لا يمكن للعقل البشري تصديقها.

فمثلاً، هل يمكن للشخص أن يموت ثم يعود إلى الحياة! كما قال الكاتب في بداية القصة أن مستويات الاكسجين تشير لوجود خمسة أشخاص داخل الغرفة على قيد الحياة، ثم في الجزء التالي يقول الباحثون أنهم لم يكونوا متأكدين ما إن مات المرضى بأكملهم. والعديد من الأمور الأخرى التي لا تُصدق.


3. كيف تحد من خطورة الحرمان من النوم :


متطلبات العمل و توفر الترفيه المنزلي على مدار 24 ساعة و الوصول الى الانترنت من مسببات الحرمان من النوم، فبعيدا عن قصة تجربة النوم الروسية، الحرمان من النوم له اثر سيء على صحة الانسان. فالنوم يحافض على صحة القلب و الحد من خطر الاصابة بالسرطان  وتقليل الاجهاد و الثوتر بالاضافة الى تحسين الداكرة و اليقضة و التركيز و بطبيعة الحال تحسين مستوى السكر في الدم و تعزيز عمل جهاز المناعة.


لدلك وجب الالتزام بوقت محدد و  ثابت للنوم و الاستيقاض و ايضا تجنب تناول الكافيين في المساء و التخلص من وسائل الترفيه و الالهاء قبل موعد النوم بساعة و تجنب الاكلات التقيلة في الليل بالاضافة الى الحرص على ممراسة الانشطة الخفيفة و الهادئة في المساء. 


اقترح عليك مقال : أفضل 10 أفلام الزومبي على الإطلاق ( أفلام غريبة و حماسية )

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات